كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم زيارة علمية لمراكز جامعة بغداد التاريخية

نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد وبالتعاون مع شعبة الدراسات العليا وضمن مفردات مادة اللغة الانكليزية لطلبة الدكتوراه (مشروع توثيق التاريخ وكيفية الحفاظ عليه)، زيارة ميدانية لمراكز جامعة بغداد التراثية والعلمية وباشراف الاستاذ المساعد انسام يعرب.

تضمنت الزيارة جولة في متحف جامعة بغداد  والالتقاء  بمدير المتحف الذي استقبلهم بحفاوة واخذهم بجولة للتعرف على محتوياته ومايحويه من صور وذكريات تمثل المراحل التاريخية للجامعة منذ تاسيسها عام 1957 وحتى يومنا هذا مرتبة بحسب سنين تأسيس كلياتها ومعاهدها ومراكزها وأفرد جانب معين من المتحف يضم صور تاريخية لرئاسة جامعة بغداد ومن بينها لوحات زيتية لرؤساء جامعة بغداد منذ تأسيسها وحتى نهاية رئاسة الاستاذ الدكتور موسى الموسوي ويضم المتحف كذلك عدد كبير من من التذكارات التأريخية للجامعة تمثل مراحل مختلفة من حياتها الزاخرة بالانجازات العلمية على  الصعد المختلفة.

وقام وفد الكلية بزيارة الى مركز مصادر المعلومات في المكتبة المركزية بجامعة بغداد وهو ركن امريكي تدعمه السفارة الامريكية والمزود باحدث المصادر الانكليزية في الاختصاصات كافة، وتم التعرف على العروض العلمية التي يقدمها المركز للباحثين من ورش ومحاضرات عن طريق Skype بالتعاون مع محاضرين دوليين.

وتخلل منهاج الزيارة القاء محاضرة للاستاذ المساعد انسام يعرب في ورشة مصغرة في توثيق التاريخ وطرق تسجيله عبر الافلام والصور والتحفيات والتذكارات واللوحات.

واختتمت الرحلة بعرض محاضرة نوعية عن كيفية تفسير الحوادث التاريخية بطرق مختلفة متخذين الالعاب الاولمبية التي اقيمت في لندن عام 2012 وكيف يمكن تفسيرها من المنظور التاريخي.

Comments are disabled.