كلية التربية البدنية تنظم محاضرة لطلبة الكلية عن الاضطرابات الشخصية

نظم فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد يوم الاحد الموافق 3 /3 /2019 وضمن المنهاج العلمي المخطط له  للفصل الدراسي الثاني محاضرة نوعية بعنوان ” الاضطرابات الشخصية في علم النفس الرياضي”

حاضرت فيها مدرس مادة علم النفس الرياضي الاستاذ المساعد الدكتور وسن جاسم محمد واستهدفت مجموعة من طلبة وطالبات الكلية من المراحل الدراسية المختلفة.

وتضمنت محاور عدة تطرقت فيها الى التعريف بمفهوم الاضطرابات الشخصية، انواعها، اسبابها، اعراضها، فضلا عن طرائق علاج الانواع المختلفة منها.

وافادت المحاضرة ان اضطراب الشخصية هو اضطراب نفسي، يتميّز بنمط تفكير وسلوك غير صحي، ما يؤدي إلى مشكلات كبيرة في العلاقات والعمل، وقد لا تدرك أنك مصاب باضطراب الشخصية، لأن طريقة تفكيرك وتصرفك تبدو طبيعية لك، وقد تلوم الآخرين على التحديات التي تواجهها، فكيف تستعد لزيارة الطبيب؟ وكيف يمكن تشخيص حالتك.

وتطرقت كذلك الى اهم انواع اضطرابات الشخصية كاضطراب الشخصية المرتابة، واضطراب الشخصية الفُصامانيّة، واضطراب الشخصية الانطوائية، واضطراب الشخصية النرجسية، واضطراب الشخصية الوسواسية، مع شرح موجز عن اعراض كل شخصية من هذه الشخصيات، واسبابها.

و تميزت المحاضرة التي حضرها جمع من تدريسيات الكلية وطالباتها بجو حواري بين الطالبات والمحاضرة وطرح للمشاكل التي يعانين منها فيما يخص العلاقات الاجتماعية والشخصية، والاستفسار عن انماط يمكن ان تودي الى اضطراب في الشخصية.

 

 

Comments are disabled.