كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم دورة دولية باللياقة البدنية

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم دورة دولية باللياقة البدنية

استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد للمدة من 8 -12 شباط 2019  “دورة تدريبية دولية للياقة البدنية” والتي نظمتها الأكاديمية الدولية  للتدريب والتنمية  الدولية بمشاركة المحاضر الدولي الدكتور محمد عبد الرؤوف من جمهورية مصر العربية ، والمحاضر الدولي الدكتور علي صادق من العراق.

وهدفت الدورة التي أجريت على قاعات الكلية وملاعبها الى تسليط الضوء على احدث المعلومات والبرامج التدريبية في التدريب الرياضي واللياقة البدنية .

وشملت محاضرات نظرية وعملية مكثفة لمدة 5 ايام لتطوير قدرات الاساتذة والمدربين في مجال التدريب والتربية والتعليم ليحصل المشارك الذي يجتاز الدورة على شهادة دولية وهوية خاصة لممارسة مهنة تدريب في اللياقة البدنية باللغتين العربية والإنجليزية،  وكذلك يحصل على قرص مدمج يضم آخر التدريبات والمعلومات الحديثة بالتدريب صادرة من الاكاديمية الدولية للتدريب.

ويذكر ان كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة نظمت في وقت سابق وللمدة من 27 /11 ولغاية 6 /12 من العام 2018 بالتعاون وزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، دورة تدريبية دولية هي الاولى من نوعها باختصاص اللياقة البدنية التابعة للاكاديمية الدولية للتنمية والتطوير الدوري لغرض تطوير مواهب المدرسين والمعلمين والمعلمات والمشرفين الفنيين في اختصاص التربية الرياضية.

وتعد الأكاديمية الدولية  للتدريب والتنمية  الدولية، أكاديمية رائدة في مجال التدريب والتطوير الذاتي والمهني وتعمل على رفع قدرات الأفراد بالتدريب المبني على المتابعة والملاحظة وتوجيه الأفراد لاكتساب المهارة والخبرة بصورتها الصحيحة.

وهي لا تعتمد على اللياقة وإنما على التدريب القائم على المعرفة، وتضم نخبة من المدربين المتخصصين الذين يتمتعون بخبرة ومهارة مهنية عاليتين ما تؤهل الأكاديمية لأن يحتل أرقى المراكز التدريبية في العالم العربي.