تطبيق التعليم الإلكتروني في الجمناستك الفني



محاضرة بعنوان ” تطبيق التعليم الإلكتروني القائم على تكنولوجيا التعليم في تدريس مادة الجمناستك الفني ” للتدريسان  د. اياد صالح سلمان وأ.م .د سوزان سليم داود .

الفيت اليوم الخميس 17/5/2012  على قاعة المناقشات (ضمن نشاطات لجنة التعليم المستمر) في الكلية  محاضرة بعنوان ” تطبيق التعليم الإلكتروني القائم على تكنولوجيا التعليم في تدريس مادة الجمناستك الفني ” للتدريسان  د. اياد صالح
سلمان وأ.م .د سوزان سليم داود .

بدأ المحاضران بالترحيب بالسادة الحضور وتقديم عرض موجز لمحاور المحاضرة باستخدام جهاز الداتو شو .

ثم قام د. اياد بشرح تفصيلي عن البرنامج التعليمي (التعليم الإلكتروني القائم على تكنولوجيا التعليم) ، إذ بدأ المحاضر بعرض توضيحي عن الفرق بين المصطلحات العلمية مثل : الوسائل التعليمية وتكنولوجيا المعلومات والعلاقة بينهما ، كما تم توضيح مصطلح تكنلوجيا التعليم ، وتكنولوجيا التربية ، وتحديد أهم المصطلحات الخاصة بالموضوع باستخدام برنامج بور بوينت ، واشتملت المحاضرة على تطبيق فعلي لكيفية تصميم درس التعليم الإلكتروني لبعض مهارات الجمناستك الفني ، وكيفية تطبيق التعليم التفاعلي بين الطالب والدرس الإلكتروني .

بعدها تم عرض  أهمية تطبيق البرنامج من قبل أ.م.د سوزان سليم ، إذ اوضحت أهمية استخدام التغذية الراجعة التصحيحية بشكل فردي وأثره في ترسيخ المعلومة لدى المتعلم ، والمتعة في الوصول إلى المعلومة .

ثم فتح باب الحوار مع الحضور ، والمناقشة العلمية  لمحاور المحاضرة وكيفية الإنطلاق بتكنولوجيا المعلومات . ومن المؤمل أن ينشر البرنامج كاملاً على موقعنا الإلكتروني لتسهيل عملية التعلم والتعليم واطلاع الطلبة على المستجدات في العملية التعليمية وآخر الدروس الألكترونية في مجال تعلم الجمناستك الفني .