فرع العلوم النظرية ينظم محاضرة حول تاهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

تتواصل في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد وضمن االمنهاج العلمي المخطط له  للفصل الدراسي الاول الانشطة المتنوعة من ندوات ومحاضرات نوعية وورش عمل وبطولات وفي الفروع العلمية المختلفة.

اذ تم صباخ يوم الاثنين الموافق 21/1/2019 تنظيم محاضرة نوعية حول تأهيل ذوي الاعاقة اشرف عليها قرع العلوم النظرية وحاضر فيها الاستاذ الدكتور ايمان حسين، والاستاذ الدكتور احمد العاني.

وتضمنت مناقشة محاولر عدة حول معنى التأهيل ومبرراته وانواعه والتي من بينها التأهيل الطبي والبدني وهو إعادة الفرد المعاق إلى أعلى ستوى وظيفي ممكن من الناحية البدنية أو العقلية عن طريق استخدام المهارات الطبية للتقليل من الإعاقة وإزالتها إن أمكن، فضلا عن مناقشة معوقات العملية التأهيلية.

 وافاد السادة المحاضرون ان التأهيل هو تلك العملية المنظمة والمستقرة والتي تهدف إلى الوصول بالفرد المعاق إلى درجة ممكنة من النواحي الطبية والاجتماعية والنفسية والتربوية والاقتصادية ، وهو عملية مساعدة الفرد في الحصول على أعلى درجة من الاستفادة من النواحي الجسدية والاجتماعية والنفسية والمهنية والاقتصادية التي يمكنه الحصول عليها.

وتميزت المحاضرة التي حضرها جمع غفير من تدريسي الكلية وطبتها من المرحلة الرابعة بعرض أفلام فيديو عن الألعاب الرياضية التنافسية (التنافسية).

Comments are disabled.