المجاميع العلمية في كلية التربية البدنية تواصل اجتماعاتها الدورية

المجاميع العلمية في كلية التربية البدنية تواصل اجتماعاتها الدورية

تواصل المجاميع العلمية للمواد في الفروع العلمية المختلفة لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد بعقد اجتماعاتها الدورية للتناقش والتباحث في كل مايخص المادة.

اذ عقد مؤخرا اجتماع موسع  لاساتذة مادة علم النفس في فرع العلوم النظرية، ضم مجموعة من مدرسي المادة برئاسة الاستاذ الدكتور علي يوسف.

وهدف الاجتماع الى مناقشة مفردات المادة وتحديدها للفصلين الدراسيين، فضلا عن محاولة تحديثها لمواكبة التطورات العالمية، وإيجاد الحلول للمشاكل المسجلة في أثناء عملية التدريس للأعوام السابقة، بغية الوصول إلى المستوى المنشود من جودة إيصال المفردات العلمية لطلبة الكلية وللمواد كافة، فضلا عن مناقشة خطة العمل الخاصة بالندوات وورش العمل والمحاضرات النوعية بعلم النفس والتي تستهدف طلبة الكلية بالدرجة الاساس وتاكيد انعقادها في مواعيدها المحددة.

وتطرق المجتمعون الى امور مهمة من ابرزها: تاكيد الاشتراك في بوابة البحث Research Gateومتابعة تحديثه، وكذلك متابعة احتياجات القاعات الدراسية وتوجيه الطلاب بالمحافظة على نظافتها.

وتلاه عقد اجتماع اللجنة العلمية لمادة تاريخ التربية البدنية برئاسة الاستاذ المساعد الدكتور وفاء صباح وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور اسراء جميل، والمدرس جمال سكران وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 15 / 1 / 2019 .

 وتضمن الاجتماع، تأكيد كيفية وضع الاسئلة على شكل انموذج مصغر للاسئلة النهائية فضلا عن التنويع بالاسئلة، وكذلك تنظيم ورشات العمل لغرض المشاركة في معرض النشرات الخاص بالمعسكر الكشفي السنوي .

واكد رئيس فرع العلوم النظرية الاستاذ الدكتور ليث فارس،  ان المجاميع يجب ان تسعى الى الارتقاء بالمادة العلمية بتنظيم الفعاليات المختلفة من ندوات ومحاضرات نوعية وغيرها خدمة للطلبة والباحثين، وسعيا للتطوير المستمر.