في ذكرى تأسيس الجيش العراقي.. كلية التربية البدنية تنظم كرنفالا مهيبا

في ذكرى تأسيس الجيش العراقي.. كلية التربية البدنية تنظم كرنفالا مهيبا

بمناسبة الذكرى الثامنة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي الباسل والذي يصادف في السادس من كانون الثاني من كل عام، اقامت وزارة الشباب والرياضة/ دائرة العلاقات والتعاون الدولي وبالتعاون مع كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد (كرنفال النصر الرياضي) وذلك على قاعات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وملاعبها في الجادرية من يوم الاثنين الموافق 7/1/2019.

و حضر الحفل معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد رياض طالب، ومدير نادي الجيش الرياضي العميد عمار عشبة الحميري، وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ الجامعة المستنصرية الاستاذ الدكتور فاضل كامل، ونخبة من نجوم المنتخبات الوطنية ولاعبون دوليون وحكام ومدربون،  بعزف وابتدأ بالنشيد الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم تبع ذلك قراءة سورة الفاتحة على شهدائنا الابرار، وتضمن الحفل فعاليات متنوعة مجدت مسيرة جيشنا العراقي العريق البطل ومن تلك الفعاليات القاء كلمات واشعار للشاعر جبار رشيد.

وشهد الكرنفال تنظيم مباراتين أحدهما بكرة القدم والاخرى بكرة اليد تبارى فيهما رواد نادي الجيش ورواد نادي الشرطة بمشاركة معالي وزير الشباب والرياضة، وسط اجواء من الفرح والاهازيج وتشجيع الطلبة والحضور الكرام.

وتخلل الاحتفال توزيع دروع وزارة الشباب والرياضة على مدير نادي الجيش الرياضي،  وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ الجامعة المستنصرية، ومدرب نادي الشرطة بكرة اليد.

وكذلك جرى تكريم عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي لجهوده الحثيثة والمشهود لها في دعم الجيش العراقي من خلال تنظيم الحملات المتنوعة كالتبرع بالدم، وتنظيم قوافل مساعدات لقطعات جيشنا المرابط في المحافظات التي تعرضت للعصابات الارهابية من داعش.