اطروحة في كلية التربية البدنية تناقش تاثير منهاج تعليمي مقترح لتطوير الادراك الحس حركي واداء بعض الاشكال الحركية لاطفال الرياض بعمر 5 سنوات

اطروحة في كلية التربية البدنية تناقش تاثير منهاج تعليمي مقترح لتطوير الادراك الحس حركي واداء بعض الاشكال الحركية لاطفال الرياض بعمر 5 سنوات

  شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد يوم الخميس الموافق27/12/2018 مناقشة رسالة الماجستير للطالبة (نور الهدى جبار) باشراف الاستاذ الدكتور خلود لايذ عبد الكريم.

وهدفت الرسالة الموسومة بـ (تاثير منهاج تعليمي مقترح لتطوير الادراك الحس حركي واداء بعض الاشكال الحركية لاطفال الرياض بعمر 5 سنوات) ، الى اعداد منهاج تعلمي مقترح لتطوير الادراك الحس حركي واداء بعض الاشكال الحركية لاطفال الرياض بعمر 5 سنوات، ومعرفة تأثير المنهاج التعليمي المقترح لتطوير الاشكال الحركية لاطفال الرياض بعمر خمس سنوات .

ولتحقيق اهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين ومن ثم تم تحديد مجتمع البحث بالطريقة العمدية من رياض الاطفال لتربية الرصافة الثانية للموسم الدراسي 2017-2018 والبالغ عددهم 152  .

وتوصلت الى مجموعة من الاستنتاجات من اهمها، ان المنهاج المعد من قبل الباحثة كان فاعلا في تطوير الادراك الحس الحركي واداء بعض الاشكال الحركية لاطفال الرياض بعمر 5 سنوات، ان المنهاج المعد من قبل الباحثة كان فاعلا في عملية التطوير وبشكل افضل من المنهاج المتبع في رياض الاطفال الخاصة بالبحث.

واوصت بالاتي: ضرورة الاهتمام بدرس التربية الحركية لدى رياض الاطفال والعمل على تنويع الالعاب والمناهج التعيلمية، ادخال المنهاج التعليمي المقترح ضمن تعليم الاطفال في الرياض لفاعليته في تطوير قدرات الادراك الحس الحركي واداء بعض الاشكال الحركية لديهم

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ المساعد الدكتور علي مكي مهدي رئيسا، الاستاذ المساعد الدكتور بثينة عبد الخالق،  الاستاذ المساعد الدكتورعلاء محسن ياسر،  الاستاذ الدكتور خلود لايذ مشرفا.