كلية التربية البدنية تنظم محاضرة حول مؤشر كتلة الجسم ومعادلات زيادة الوزن BMI

كلية التربية البدنية تنظم محاضرة حول مؤشر كتلة الجسم ومعادلات زيادة الوزن BMI

نظم فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وضمن نشاطاته الفصلية المستمرة للارتقاء بالطلبة ومستواهم العلمي، نشاطا علميا تثقيفيا لطلبة الكلية،  ونظمت محاضرة نوعية يوم الاثنين الموافق 17 /12 /2018 بحضور مجموعة من الطلبة ، وحاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور وسن حنون، الاستاذ الدكتور محمد جواد، الاستاذ الدكتور غادة مؤيد،  الاستاذ المساعد الدكتور مهند عبد الستار.

وترمي المحاضرة التي حملت عنوان (مؤشر كتلة الجسم ومعادلات زيادة الوزن BMI) الى الاجابة على تساؤلات حول الوزن المثالي وكتلة الجسم حيث يلتبس مفهوميهما على الناس.

وتضمنت المحاضرة التي حضرها مجموعة من تدريسي الكلية وطلبتها مناقشة محاور عدة من ابرزها طريقة حساب كتلة الجسم،  معادلة حساب مؤشر كتلة الجسم، حاسبة الوزن المثالي.

مؤشرة كتلة الجسم BMI: هو مؤشر عالمي يستخدم لقياس طبيعة جسم الإنسان وتحديد نوع الجسم هل هو سمين أم نحيف أم طبيعي، ويتم تحديد نوع الجسم من خلال العلاقة بين الوزن والطول ويتم ذلك من خلال عملية حسابية بسيطة جداً.

و من اجل حساب مؤشر كتلة الجسم أنت بحاجة لمعرفة طولك بالضبط بالإضافة إلى معرفة وزنك ايضاً، فاذا كنت تعرف طولك ووزنك فانت مؤهل لحساب كتلة جسمك الآن من خلال آلة حاسبة وهنا مثال للعملية الحسابية وللقانون

القانون: مؤشر كتلة الجسم BMI = الوزن ÷ ( الطول × الطول )

اذاً لنفرض أن شخص وزنه 90 كيلو جرام وطوله 1.9 متر فان العملية الحسابية يمكن تمثيلها بالشكل التالي:

BMI = 90 ÷ (1.9*1.9)

BMI = 90 ÷ (3.61)

BMI = 24.9