مناقشة أهم المحاور في اجتماع عمادة التربية البدنية مع طالبات الكلية

مناقشة أهم المحاور في اجتماع عمادة التربية البدنية مع طالبات الكلية

نظمت لجنة متابعة شؤون الطالبات في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد يوم الاحد الموافق 16/12/2018 اجتماعها الاول في أثناء هذا العام مع طالبات الكلية وبحضور الاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي، والاستاذ الدكتور صباح قاسم معاون العميد للشؤون العلمية وشؤون الطلبة.

ورحب السيد العميد بالحضور من طالبات الكلية وللمراحل كافة متمنيا لهن عاما دراسيا مكللا بالموفقية والنجاح، داعيا اياهن الى الالتزام باللوائح والقوانين الجامعية، والحفاظ على ممتلكات الكلية ونظافتها، ومبينا ان هذا الاجتماع عقد للاستماع الى ارائهن وطروحاتهن.

وتطرق الى مجموعة من المحاور المهمة، اولها المحور المتعلق بتطبيق التيلكرام والذي طبقته الكلية مع بداية العام السابق لجميع الطلبة، وبين اهمية اشتراك جميع الطلبة به لتلقي التبليغات والتعليمات المهمة، واكد اهمية التسجيل في نظام ادارة الطالب الالكتروني وهو نظام الكتروني يتيح للطالب التسجيل المباشر عبر رابط خاص بقسم شؤون الطلبة والتصديقات في جامعة بغداد، يسهم هذا البرنامج بربط الطالب بالقسم العلمي وأساتذة القسم وشعبة التسجيل بشكل مباشر.

 وكذلك تطرق الى موضوع لا يقل أهمية عن غيره الا وهو غيابات الطلبة وكيفية احتسابها اذ إن العديد من الطلبة يجهلونها وخاصة فيما يتعلق بعدد الساعات، واوضح ان الحصول على اجازة مرضية يجب ان يكون بتقرير من مستشفى حكومي، وشدد على الالتزام باوقات المحاضرات.

فيما اكد الاستاذ الدكتور ليث فارس اهمية المرشد التربوي للشعب وضرورة التواصل معه وطرح الافكار والمعوقات ان وجدت لرفعها الى الفرع العلمي، وبين اهمية الاعمال التطوعية في خدمة المجتمع.

فيما تطرقت الدكتورة بان عدنان  رئيسة لجنة متابعة شؤون الطالبات الى جملة من الامور من اهمها قضية الزي الموحد ووجوب الالتزام به ووفق ماحددته التعليمات الجامعية، وكذلك الالتزام بالدوام وعدم التغيب من دون عذر رسمي، ومراعاة القواعد العامة في التعامل مع التدريسيين، وغيرها من التعليمات الخاصة بالمنازع واللوكرات.

وقبل ختام الاجتماع فتح باب المناقشة والحوار مع طالبات الكلية للتعرف على ارائهن المختلفة والمعوقات التي تواجههن لمحاولة وضع الحلول لها.