فرع الالعاب الفردية ينظم محاضرة في اهمية الانتباه ودوره في تعلم مهارات الجمناستك الفني

ضمن نشاطات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة المستمرة للارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة وتطوير مهاراتهم،  نظم فرع الالعاب الفردية محاضرة نوعية لطالبات الكلية (المرحلة الثانية والثالثة) في الجمناستك الفني وذلك يوم الثلاثاء الموافق 4/12/2018 وفي قاعة الجمناستك، حاضر فيها الاستاذة الدكتورة غادة مؤيد شهاب، الاستاذة المساعدة الدكتورة بان عدنان، والمدرس الدكتورة زينة خالد.

وهدفت المحاضرة التي كانت بعنوان ( السيطرة الانتباهية ودورها في تعلم مهارات الجمناستك الفني) الى تسليط الضوء على أهمية عملية الانتباه بالنسبة لعملية التعلم التي تعد أساسية في كسب كثير من المهارات على نحو عام ولمادة الجمناستك على نحو خاص، ولكي يحدث التعلم لابد من توافر الانتباه بالدرجة الأولى , والمحافظة عليه ثانياً , اذ يعد الانتباه العملية النفسية التي تقوم باختيار المعلومات، وبدونها لا يستطيع الفرد أن يتذكر , أو يتخيل أو يتعلم أو يفكر في أي شيء.

وتضمنت المحاضرة محاور عدة من ابرزها ( ما الانتباه؟ وما مشتتاته؟، واسبابه وطرائق علاجه، واهم القواعد التي يتوجب على المعلم الفعّال الالتزام بها لاثارة انتباه الطالب لفعاليات الجمناستك الفني على وجه الخصوص)

وتميزت المحاضرة بالنقاش والمحاورة مما حفز الطالبات على التسابق في تحليل الاسئلة المطروحة ومناقشتها وتفسير تلك الحالات بين مادتي الجمناستك الايقاعي و الفني والطالبات.

 

 

Comments are disabled.