كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم دورة دولية باللياقة البدنية

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم دورة دولية باللياقة البدنية

 اقامت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة بغداد دورة تدريبية دولية هي الاولى من نوعها باختصاص اللياقة البدنية التابعة للاكاديمية الدولية للتنمية والتطوير الدوري.

اقيمت الدورة على ملاعب وقاعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ، وحاضر فيها كل من الدكتور محمد عبد الرؤوف المحاضر الدولي من جمهورية مصر العربية والمحاضر الدولي الدكتور علي صادق التدريسي في كليتنا.

 شملت الدورة محاضرات نظرية وعملية مكثفة لمدة ١٠ ايام لتطوير قدرات وقابليات الاساتذة والمدربين في مجال التدريب والتربية والتعليم … علما ان المشاركين في الدورة هم اساتذة ومعلمين من كافة تربيات العراق ومدربين منتخبات وطنية ايضا .

يحصل المشارك الذي يجتاز الدورة على شهادة دولية وهوية خاصة لممارسة مهنة تدريب اللياقة البدنية صادرة من الاكاديمية الدولية للتدريب.

هذا وعلقت الدكتور فاتن غانم خليل مسؤولة المراكز الرياضية في وزارة التربية حيث اهتم معالي الوزير شخصيا بفكرة تطوير مواهب مدرسي ومعلمي ومعلمات والمشرفين الفنيين في اختصاص التربية الرياضية ، وعليه ارتأت شعبة المراكز التدريبية اقامة دورة تدريبية دولية للياقة البدنية لغرض تطويرهم وتزويدهم بالمعلومات الحديثة لغرض الاستفادة منها وتطبيقها في تدريباتهم على اسس علمية وعملية .