جامعة بغداد تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلابها

تحت شعار (النصر والتتنمية)
اقامت جامعة بغداد مساء يوم السبت الموافق24/11/2018 ومن ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – الجادرية أوسع احتفال تخرج لأعرق جامعة عراقية وعربية ” جامعة بغداد ” لطلبة دورة (النصر والتتنمية) الدفعة 61.
وشمل الحفل الذي تزامن مع دخول الجامعة تصنيف التايمز البريطاني لافضل الجامعات في العالم، الكليات العلمية والاسلامية والانسانية، وكانت امسية اكثر من رائعة حضرها العديد من مسؤولي الدولة منهم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد قاسم محمد ممثلا عن معالي وزير التعليم العالي، ووزيرا التعليم العالي الاسبقين الدكتور عبد الرزاق العيسى، الدكتور علي الاديب، وعدد من اعضاء مجلس النواب فضلا عن رؤوساء الجامعات العراقية وعمداء الكليات، و اهالي الطلبة الخريجين، وكانت فرحة لاتوصف حيث ابتدأ كراديس الطلبة بالاستعراض امام الحضور تقدمهم كردوس الكلية العسكرية الذي اذهل الحضور بنظامه والسير الجيد ذي المستوى العالي تلاه كراديس الطلبة كلية تلو الاخرى.
وكان لعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي والسادة المعاونين العلمي،شؤون الطلبة، والاداري، والسادة رؤساء الفروع ونخبة خيرة من اساتذة الكلية الدور المهم والفاعل في تنظيم الاحتفالية.
بعد انتهاء الاستعراض المميز للطلبة قرأت اية من الذكر الحكيم تلاها وقفة لقراءة سورة الفاتحة لشهداء العراق.
بعد ذلك القى ممثل معالي وزير التعليم كلمة هنئ فيها الطلبة المتخرجين وبين ان نجاح الطلبة وتخرجهم في مثل هذه المرحلة يمثل ثمرة تضحيات وصمود قواتنا البطلة وحشدنا الشعبي مؤكدا إن رهان العراق معقود بأبنائه المخلصين وان المستقبل من صنعهم وان الغد في متناول أيديهم .
كما و القى الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين رئيس الجامعة كلمة بدئها بتهنة الطلبة واشاد بالجانب العلمي لكليات الجامعة كافة متمنيا لكلياتها السير قدما باتجاه طريق العلم وتطرق الى المراتب العلمية التي بلغتها الجامعة من حيث دخولها الى تصنيفات عالمية ، ثم ألقى ترديد مراسيم منح الشهادة للخريجين الأستاذ المساعد الدكتور أسامة فاضل عبد اللطيف رئيس اللجنة الفنية ومن ثم ردد معه الخريجون اداء القسم لخدمة الوطن الحبيب العراق .
وقد تخللت أجواء الاحتفال اطلاق أعداد كبيرة من البالونات الملونة تعبيراً عن النقاء والصفاء زينت سماء الاحتفال، وبعد تقديم الهدايا على الطلبة الاوائل من كلية من كليات الجامعة فسح السادة المسؤولون المجال للطلبة بالاحتفال مع الاهل والاصدقاء وكانت امسيئة مليئة بالافراح والهتافات فهنيئا لطلبتنا الاعزاء هذا الحفل المميز والرائع وكل التوفيق لهم في الحياة العملية التي تنتظرهم.
وبدورها تبارك عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الطالب احمد هادي جمعة كريم باعتباره الطالب الاول للعام الدراسي 2017-2018 الف مبروك والى مزيد من التقدم والازدهار.

 

 

 

Comments are disabled.