المجاميع العلمية في كلية التربية البدنية تباشر باجتماعاتها الدورية

المجاميع العلمية في كلية التربية البدنية تباشر باجتماعاتها الدورية

مع بداية العام الدراسي الجديد 2018-2019 تواصل المجاميع العلمية للمواد في الفروع العلمية المختلفة لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد بعقد اجتماعاتها الدورية للتناقش والتباحث في كل مايخص المادة.

 

ولاجل ذلك نظم اساتذة مادة البايوميكانيك والتحليل الحركي في فرع العلوم النظرية ، اجتماعا موسعا ضم مجموعة من مدرسي المادة، تلاه اجتماعا للجنة العلمية لمادة تاريخ التربية البدنية بتاريخ برئاسة الاستاذ المساعد الدكتور وفاء صباح، كما و اجتمعت اللجنه العلمية للتعلم الحركي، واجتماعا للجنة العلمية لمادة رياضة المعاقين وبحضوالاستاذ الدكتور احمد العاني، الاستاذ الدكتور ايمان عبد الامير، والاستاذ الدكتور سها علي.

 

تهدف هذه الاجتماعات الى مناقشة مفردات المواد وتحديدها للفصلين الدراسيين، فضلا عن محاولة تحديثها لمواكبة التطورات العالمية، وإيجاد الحلول للمشاكل المسجلة خلال عملية التدريس في الأعوام السابقة، بغية الوصول إلى المستوى المنشود من كفاءة إيصال المفردات العلمية لطلبة الكلية ولكافة المواد، فضلا عن مناقشة خطة العمل الخاصة بالندوات وورش العمل والمحاضرات النوعية والتي تستهدف طلبة الكلية بالدرجة الاساس والتاكيد على انعقادها في مواعيدها المحددة في الفروع العلمية كلا حسب لجنته العلمية.

تطرق المجتمعون في هذا الاجتماع الى امور هامة من ابرزها، التاكيد على الاشتراك في الباحث العلمي Google Scholar ومتابعة تحديثه، متابعة احتياجات القاعات الدراسية وتوجيه الطلاب بالمحافظة على نظافتها.

من جانبه  اكد رئيس فرع العلوم النظرية الاستاذ الدكتور ليث فارس،  ان المجاميع يجب ان تسعى الى الارتقاء بالمادة العلمية من خلال عقد الفعاليات المختلفة من ندوات ومحاضرات نوعية وغيرها خدمة للطلبة والباحثين، وسعيا للتطوير المستمر.