استضافت كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد في يوم الأربعاء الموافق (4/4/2012) المؤتمر التأسيسي العام لنقابة الأكاديميين العراقيين  الذي إقامته نقابة الأكاديميين العراقيين بحضور كبار الشخصيات الأكاديمية والسياسية العراقية وعلى قاعة الاجتماعات الكبرى في الكلية.

وحضر المؤتمر الدكتور إبراهيم الجعفري رئيس التحالف الوطني والدكتور علي الدباغ الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية، ومجموعة من السادة النواب أعضاء البرلمان العراقي والأستاذ الدكتور موسى الموسوي رئيس جامعة بغداد والأستاذ الدكتور رياض عزيز مساعد رئيس جامعة بغداد العلمي والسادة رؤساء  الجامعات العراقية ومساعديهم وعدد من السادة المدراء العامين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجمع غفير من أساتذة وطلبة الجامعات العراقية فضلاً عن القنوات الفضائية.

وكان باستقبال السادة الحضور الأستاذ الدكتور رياض خليل خماس عميد كلية التربية الرياضية والسادة أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر متمثلتاً برئيسها الدكتور مهند عبدالحسن الهلال.

وتألفت اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي من الذوات:

د . مهند الهلال ….. رئيساً

د .حيدر قاسم  ….. عضواً

د .فاضل شاكر ….. عضوا

د. منال فنجان ….. عضوا

د. حاتم محمد …..  عضوا

د.رائد الركابي  …..  عضوا

د. كاظم العمران ….. عضوا

د.علي مسير  …..  عضوا

د.وميض سرحان  ….. عضوا

وأفتتح المؤتمر أعماله بتلاوة آية من الذكر الحكيم تلاها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء جامعة بغداد والعراق، وبعدها ألقى الدكتور إبراهيم الجعفري كلمته بهذه المناسبة، ثم ألقى الأستاذ الدكتور علي الدباغ كلمته وشجع وبارك فيها على تأسيس نقابة للأكاديميين العراقيين، وبعدها ألقيت كلمة البرلمان العراقي من قبل السيد هيثم الجبوري عضو في التحالف الوطني، تلاها كلمة اللجنة التحضيرية للمؤتمر ألقاها رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور مهند عبدالحسن الهلال.

وألقى السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور موسى الموسوي كلمة جامعة بغداد أثنى من خلالها على تأسيس النقابة في العراق وان مثل هذه الأنواع من النقابات حديثة في الوطن العربي، وبين في كلمته إحصائيات تشير إلى زيادة عدد التدريسيين في الجامعات العراقية من (16000) إلى (32000) تدريسي، وأنه سوف يتم افتتاح (15) جامعة جديدة في العراق في السنوات القادمة.

وفي الختام ألقى الأستاذ الدكتور كاظم العمران ” رئيس مؤسسة العراق للثقافة والفنون شعرا من وحي هذه المناسبة .

تبع ذلك اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر لصياغة التوصيات النهائية للمؤتمر ورفعها لغرض المصادقة عليها.

وفي هذه المناسبة تتقدم عمادة كلية التربية الرياضية بأحر التهاني والتبريكات لتأسيس نقابة الأكاديميين العراقيين متمنين لهم دوام النجاح والموفقية خدمة لأكاديمي العراق جميعهم.

 

 



Comments are disabled.