مهرجان عاشوراء الثقافي السنوي الخامس

مهرجان عاشوراء الثقافي السنوي الخامس

اقيم في رحاب جامعة بغداد يوم الاربعاء الموافق 26/10/2016 ، وبمناسبة ذكرى استشهاد سبط الرسول الاعظم الامام الحسين عليه السلام وعلى قاعة الشهيد الحكيم

مهرجان عاشوراء الثقافي السنوي الخامس

والتي اقامته رئاسة جامعة بغداد وبالتعاون مع الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة ، وبحضور السيد رئيس الجامعة د. علاء عبد الحسين عبد الرسول ، والسيد المعاون الاداري لجامعة بغداد د. رياض خليل خماس ، و نائبُ الأمين العام المهندس بشير محمد جاسم ،  وجمع من الخيرين من الأساتذة والطلبة ومنتسبين من العتبة العباسية والجامعة .

تضمن المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة، حيث عرضت مسرحية ليكرس نهج الإمام الحسين عليه السلام وما أفرزته من نتائج عظيمة في التاريخ الإنساني، كذلك تضمن المهرجان معرضا للصور الفوتوغرافية وللوثائق الحسينية النادرة، كما تضمن المهرجان قصائد ومنتجات أدبية بحب الحسين عليه السلام وواقعة الطف وما عكست من شموخ وكبرياء للأحرار في العالم ليتصدوا إلى الطاغوت الإرهابي الذي عاث فسادا في الأرض، لتتصدى له الفرقة الخيرة المتجسدة بأبناء الحشد الشعبي وقوات الجيش العراقي الباسل، وقد غطت الوكالات الإخبارية والقنوات الفضائية المهرجان واهتمت الصحف والمواقع الالكترونية بهذا المهرجان السنوي.

كما وشاركت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بتدريسييها وطلبتها بهذه المناسبة الدينية احياءا منها لهذه الذكرى الاليمة والتي نستلهم منها كل عبر البسالة والتضحية والشهادة .