في ظل التقدم الكبير الذي تشهده كلية التربية الرياضية من جميع النواحي وبمباركة ودعم مباشر من عمادة الكلية اقام فرع الالعاب الفرقية بطولة الجلاء بكرة السلة التي شارك فيها لاعبون من طلبة الكلية واستاذتها.. وللتعرف اكثر على تفاصيل هذه البطولة التقينا بالاستاذ المساعد الدكتورة وسن حنون رئيس فرع الالعاب الفرقية وسالناها عن هذه البطولة فاسترسلت قائلة: كانت هذه البطولة نتاجا لتظافر جهود عمادة الكلية مع فرع الالعاب الفرقية واساتذة الكلية. اذ حرصنا على مشاركة فرق تمثل كافة مراحل الكلية الاربع فضلا عن فريق من اساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا. وتزخر الكلية بنجوم كبار اذ ان فريق الاساتذة يتكون من لاعبين لهم تاريخ مشرق في كرة السلة العراقية والذي تالف  من جميع اساتذة كرة السلة وهم الدكتور خالد نجم  امين سر اتحاد السلة والدكتور هلال عبد الكريم   مدرب المنتخب الوطني العراقي والدكتور مهند عبد الستار رئيس اتحاد بغداد لكرة السلة ونجم المنتخب الوطني في الثمانينيات والتسعينات والدكتورة هدى حميد لاعبة المنتخب الوطني ومدربة المنتخب الوطني للنساء والدكتور شيرزاد محمد جاور مدرب نادي الاعظمية والدكتور فارس سامي مقرر فرع الالعاب الفرقية والدكتور فراس مطشر مقرر فرع العلوم النظرية والدكتور زيد شاكر والمدرس المساعد والمدرس المساعد حارث مبشر لاعب المنتخب الوطني والدكتور لؤي سامي والمدرس المساعد ايلاف احمد مدرب المنتخب الوطني بكرة السلة للمعاقين كما شارك مع الفريق الدكتور حسين سبهان لاعب المنتخب الوطني السابق بالكرة الطائرة . ومن جهة اخرى فان فرق المراحل الاولية زخرت ايضا بنجوم كرة السلة مثل حسان علي عبد الله وعمر ابراهيم وهيثم سعيد وزيني محمد زين العابدين وسيف الدين مجيد واسماعيل عادل والامير رضا شهيد .


الاستاذ المساعد الدكتورة وسن حنون
رئيس فرع الالعاب الفرقة

سألنا الدكتورة وسن عن التحكيم والذي شكى منه كافة الفرق (عدا فريق الاساتذ طبعا)  فابتسمت وقالت:

من اجل ان نتوخى العدالة في التحكيم قمنا بتوجيه الدعوة الى حكام معتمدين من الاتحاد العراقي المركزي بكرة السلة لهم تاريخم وخبرتهم العالية وهم عمار حسن ووسام محمد ومروان مدحت وهم من خريجي هذه الكلية المعطاة.

فضلا عن وجود الحكم الدولي جواد رزوقي .


حكام البطولة

 تفاصيل البطولة.

التقينا بالاستاذ المساعد الدكتور مهند عبد الستار نجم المنتخب الوطني العراقي وفريق نادي الكرخ والذي يشغل حاليا منصب رئيس اتحاد بغداد لكرة السلة وسألناه عن تفاصيل البطولة وبعد ترحيبه بكادر الموقع الالكتروني لكلية التربية الرياضية السباق  الى نقل اخبار الكلية، ذكر ان البطولة اقيمت بنظام التسقيط الفردي واستمرت ثلاثة ايام اذ التقى في افتتاح البطولة فريق الاساتذة وفريق المرحلة الثالثة انتهت بفوز فريق الاساتذة 64 -35 وفي نفس اليوم فاز فريق المرحلة الاولى على فريق الدراسات العليا بنتيجة 58-46 وفي اليوم الثاني وفي مبارات اتسمت بالقوة والندية تمكن فريق المرحلة الرابعة من الفوز بصعوبة على فريق المرحلة الثانية وفي الثواني الاخيرة بنتيجة 42-41 كما فاز فريق المرحلة الاولى على فريق المرحلة الرابعة بنتيجة 55-46


الاستاذ المساعد الدكتور مهند عبد السار
بعد تعرضه للاصابة

المباراة النهائية:

التقى في المباراة النهائية وفي مباراة اتسمت بالندية والمستوى الفني والخططي الرائع الذي يرتقي الى مستوى دوري السلة الممتاز فريق (الخبرة) اساتذة الكلية بقيادة الدكتور هلال عبد الكريم مدرب المنتخب الوطني والدكتورة هدى حميد  وفريق (المستقبل) طلبة المرحلة الاولى بقيادة الاستاذ الدكتور سلوان صالح الذي بذلا جهدا كبيرا من اجل ان يحقق التقدم في هذه المباراة وفعلا تقدم مرتين الا ان خبرة  فريق الاساتذة كانت لها الكفة الارجح في هذه المبارة التي انتهت لفريق الخبرة 75-70.

توجهنا الى الدكتورة هدى حميد نجم المنتخب الوطني النسوي ومدربة المنتخب النسوي وسالناها عن المباراة النهائية. وعن شكوى الفرق من (مجاملة) حكام البطولة لفريق الاساتذة فاكدت لنا ان البطولة ليست تنافسية بقدر كونها فرصة لتغيير جو الدراسة ولتعارف المراحل مع بعضها والتقريب بين اساتذة الكلية وطلبتها.

الاستاذ المساعد الدكتورة هدى حميد (اعتراض على احد حكام المباراة)

وعن مستوى التحكيم الذي شكى منه الدكتور سلوان صالح مدرب فريق المرحلة الاولى الذي صرح لموقع الكلية بجملة واحدة تخفي ورائها  الكثير (فريق الاساتذة لازم يفوز !!!!) في تلميح للمجاملة الكبيرة (حسب رأيه) التي ابداها حكام البطولة لفريق الاساتذة اذ ان فريق المرحلة الاولى يملك طاقات كبيرة وابطالا بربيع العمر قدموا مباراة كبيرة  فضلا عن مساندة الجمهور من الطلبة  الذي غصت به القاعة الداخلية بكرة السلة والتي ثبت صلاحيتها بعد اعمال الصيانة الكبيرة التي قامت بها عمادة الكلية وتجهيزها باحدث البوردات فضلا عن (السكور بورد) الجديد الذي جهزت بها القاعة مطلع هذا العام.

واخيرا فان هذه البطولة كانت اثباتا عمليا على ان كلية التربية الرياضية هي الكلية الام بحق بعمادنها واساتذتها وطلابها ومنشاتها وتجهيزاتها

Comments are disabled.