مجددا معالي وزير التعليم يكرم عميد كليتنا

مجددا معالي وزير التعليم  يكرم عميد كليتنا

تثمينا للجهود المبذولة من قبل كليتنا ( كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ) في دعم أبناء الجيش الباسل والحشد الشعبي المقاوم ، كرم معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني السيد عميد الكلية د. عدي طارق الربيعي .

جاء ذلك في الحفل الذي نظمته الوزارة لتكريم الاعلاميين الحربيين في الحشد الشعبي ، وبين معالي الوزير في كلمته ان الاحتفاء بالحشد هو اقل ما يمكن ان يقدم للحشد الذي قدم للعراق ما عجز عنه الاخرون، ولن ينسى الشعب هذه البطولات، مبينا ان للدور الاعلامي اهمية كبرى في ساحات المعركة لا تقل عن اهمية الاسلحة الفتاكة الاخرى التي تستعمل في القتال.

وتابع الشهرستاني ان الوزارة اتخذت عددا من القرارات والاجراءات بخصوص الطلبة ومنتسبي الوزارة من المنضوين في الحشد الشعبي، من بينها احتساب سنة عدم رسوب للطالب المنخرط في الحشد الشعبي، مبينا انه لا يحتاج الطالب الى تقديم اي طلب سوى استشهاد من هيئة الحشد.

واوضح ان الطلبة الذين يرغبون بأداء الامتحانات فقررت الوزارة امتحانهم من مئة في الدراسات الانسانية التي لا تحتاج الى مختبرات، فيما وجهت الوزارة الجامعات بتهيئة دروس اضافية بالنسبة للطلبة في التخصصات التي تحتاج الى مختبرات علمية.

واشار الشهرستاني الى قرار الوزارة القاضي بتسخير العطلة الصيفية من اجل اقامة معسكرات تدريبية للطلبة والموظفين والتدريسيين في المؤسسات التعليمية، حيث تطوع الالاف منهم في هذه المعسكرات مبينا ان الوزارة قدمت عددا من الشهداء، فضلا عن منح الطالب الشهيد شهادة فخرية للتخرج، كما قررت الوزارة تعيين احد افراد ذوي الشهيد اذا كان من منتسبي الوزارة.

وبدوره تعهد السيد عميد الكلية بالاستمرار في أداء واجبنا تجاه هؤلاء الابطال الذين يضحون بالغالي والنفيس لأجل عزة ورفعة بلدنا وحماية المقدسات، مبارك لكليتنا اساتذة ومنتسبين وطلبة هذا التكريم الذي انفردوا به عن غيرهم ،، والله ولي التوفيق.