workshop for teaching Physical Education for life as part of English Language Course

ورشة التربية الرياضية ” تعليم التربية البدنية الابداعي “

ابتدأت بحمد الله تعالى يوم الاحد الموافق 8/11/2015 سلسلة محاضرات ورشة التربية الرياضية ” تعليم التربية البدنية الابداعي ” كجزء من كورس اللعة الانكليزية لطلبة الدراسات العليا ( الدكتوراه ) لمدرسة اللغة الانكليزية أ.م أنسام يعرب اذ تتكون الورشة من اربع محاضرات لكل شعبة من شعب الدكتوراه ( يومي الاحد والثلاثاء من كل اسبوع ) اما فيما يخص اماكن اعطاء المحاضرات فتتوزع مابين المخيم الكشفي لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وما بين قاعة الدراسات العليا .

محاور مواضيع الورشة

اعطاء محاضرة عن تدريس التربية البدنية في رياض الاطفال والابتدائية. التركيز على احدث الطرق وهي الاناشيد والقصصص الحركية التي تعلم المهارات الحركية الاساسية بالاضافة الى المعرفة العامة و السلوكيات الايجابية. وتم نشر عدة فيديوات عن طريق الفيسبوك كامثلة للطلبة كي يقتدو بها. ارسل الطلبة القصص للتدريسية عن طريق الايميل للتصحيح وابداء الاراء .

وفي محاضرة اخرى قامت كل مجموعة بتنفيذ قصة حركية او نشيد. ولقد ابدع الطلبة في تنفيذ القصص الحركية في المخيم الكشفي التابع للكلية وكان اليوم رائعا حيث حضر الورشة ضيوف منهم الدكتور صباح قاسم والدكتوريعرب خيون والدكتورة بيداء الكيلان و الدكتور اسماعيل .  بعد الورشة اعاد الطلبة ترتيب المخيم وبعد الاستراحة تم القاء محاضرة عن تدريس التربية البدنية  لاغراض تعليم المهارات الاساسية الخاصة بالرياضة وباستخدام معدات حديثة وبطرق ممتعة وبنفس الوقت تعليم اخلاقيات رياضية كالتعاون والعمل الجماعي فضلا عن خصائص الحركة كالقوة الانفجارية والتحمل. تم نشر العديد من الفيديوات كامثلة عن هذه الالعاب الممتعة وايضا تم تقسيم الشعبة الى مجاميع من اثنين كل مجموعة عليها شرح وتنفيذ لعبة ممتعة الهدف منها تدريس مهارة حركية خاصة بطالب الدكتوراه (كالطبطبة اذا كان اختصاص الطالب كرة السلة او الركل اذا كان الطالب اختصاصه كرة قدم) بالاضافة الى اخلاق رياضية او خصائص حركية. سيكون التنفيذ يوم الثلاثاء القادم في المخيم أن شاء الله .

ويذكر ان موعد المحاضرة القادمة سيكون يوم الاحد القادم الساعة التاسعة صباحا .

 

 

 

 

Comments are disabled.